الهدف : ايجاد مساحة المربع و المستطيل
الاستراتيجة:
في البداية يذكر الطالب اشياء من البيئة التي يراها تكون على شكل مستطيلات ومربعات(الباب و الشباك وواجهة الاخزانة والسبورة والكتاب) ، ثم يقوم الطلاب بصنع مربعات ومستطيلات من المطاط على لوحة المسامير
1-توضيح مفهوم المساحة(المنطقة الداخلية التي تغطي الشكل
2-تكون المساحة للاشكال الهندسية ذات البعدين.
3- بيحث الطالب عن ابعاد المستطيل ( الطول و العرض)
4- مساحة المستطيل = الطول .العرض
5-يحل الطلاب عدة مسائل على القانون.
6-من خلال خصائص المربع يستنتج الطالب انه حالة خاصة من المستطيل
7- يجري الطالب تعديل على قانون مساحة المستطيل ليتوصل لقانون مساحة المربع.
8-يحل الطالب عدة مسائل على القانون
9-يعرض على الطالب اشكال هندسية مركبة (مربعات ومستطيلات متداخلة ) ويقوم بايجاد مساحتها
10-توزع على الطلاب ورقة تدربيات وتكون واجب بيتي للتدريب على القوانين.
10-توزع على الطلاب ورقة تدربيات وتكون واجب بيتي للتدريب على القوانين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق